وضعية المحارب ١

خطوات القيام بالوضعية:

١- قف في وضعية الجبل. خذ نفسا عميقا ثم مع الزفير اخطِ خطوة للخلف بقدمك اليسار مسافة ٣ إلى ٤ أقدام.

٢- أدِر قدمك اليسرى إلى الخارج بزاوية ٤٥ْ.

٣- اثنِ ركبتك اليمنى بحيث تكون فوق كعبك الأيمن بالضبط ويكون ساقك الأيمن عمودي على الأرض (مع التدريب إذا زادت مرونتك سيكون فخذك الأيمن موازي للأرض).

٤- ارفع يديك إلى الأعلى ومدها قدر الإمكان نحو السقف حتى تشعر بشد في جانبي جذعك (كأنك تحاول الإمساك بشيء بعيد فوقك) بحيث تكون راحتي الكفين متقابلتين أو حتى متلامستين.

٥- اجعل حوضك قدر الإمكان مقابل لركبتك اليمنى (للأمام). واخفض أسفل فقرة في الظهر نحو الأرض، واحنِ جذعك العلوي إلى الخلف بشكل بسيط.

٦- أبقِ رأسك في وضع طبيعي وأرخِ رقبتك وأكتافك وأبقِ نظرك على نقطة ما أمامك. مع الممارسة وبعد فترة من التدريب ستستطيع رفع رأسك قليلاً لتبقي نظرك على إصبع يدك الكبير.

٧- أدِر فخذك الأيسر قليلاً إلى الداخل (إلى ناحية فخذك الأيمن حتى تصبح ركبتك اليسرى مقابلة للأرض قدر الامكان). وتأكد أن يكون وزنك موزعا على كلتا القدمين، ودون أن تحرك قدميك تخيّل أنك تحاول أن تقرّب قدميك لبعضهما حتى تبدأ عضلات الرجل بالعمل.

٨- أرخِ رقبتك وكتفيك وابقَ في هذه الوضعية وخذ ٥ إلى ١٠ أنفاس هادئة وعميقة ثم أعِد قدمك اليسرى بجانب اليمنى وخذ نَفَساً عميقا في وضعية الجبل. ثم قم بنفس الخطوات للجهة الأخرى.

الاسم بالسانسكريت فيرابادراسَنا ١
الاسم بالإنجليزية Warrior I
مستوى الوضعية مبتدئ
فوائد الوضعية
  • تقوي وتُطيل عضلات الكتف، والفخذ والساق والذراع والظهر والكاحل، بالإضافة إلى إطالة عضلات الرقبة
  • تزيد مرونة الورك
  • توجِد مساحة في الصدر والرئتين لِتَنَفُّس ولِقَامة أفضل
  • تقوي التركيز وتزيد من ثبات الجسم وتوازنه
  • تحسن من الدورة الدموية وتمد الجسم بالطاقة والحيوية
  • تحسن من الدورة الدموية وتمد الجسم بالطاقة والحيوية
  • من الناحية النفسية هذه الوضعية تُمِد بالشجاعة لأنها تجعلك تقف بثقة وإقدام حيث تخطي برجلك إلى الأمام وترفع صدرك وأنت مقابل للأمام، فتنعكس هذه الحالة الجسدية على حالتك النفسية. يُنصح بممارستها عند الإحساس بالخوف أو التوتر (مثلاً قبل حضور اجتماع عمل مهم أو قبل إلقاء خطاب)

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: