وضعية العصا

خطوات القيام بالوضعية:

١- اجلس على الأرض ومد رجليك أمامك، وأَطِل مقدمة جذعك ليكونا كتفيك فوق حوضك وليكون جذعك على شكل خط مستقيم عمودي على الأرض. إذا كان جذعك مائلاً إلى الخلف فذلك غالباً يعني أن الأوتار خلف الركبة مشدودة وتحتاج إلى تمارين استطالة. (قد يساعدك في البداية أن تجلس على وسادة لترفع الحوض).

٢- للتحقق من صحة جلستك جرب أن تجلس وظهرك عند الجدار. يجب أن تكون أسفل قفرة في عمودك الفقري والجهة الخلفية من كتفيك ملامسة للجدار، وتكون هناك مسافة بين الجدار وأسفل الظهر، وإذا كان من الصعب إيجاد هذه المسافة في البداية قم بطوي بطانية بشكل مستدير وضعها بين الجدار وأسفل الظهر.

٣- حاول أن تجلس على مقدمة عظمتي الجلوس (عظمتي الجلوس هما العظمتان الموجودتان أسفل الحوض والتي نجلس عليهما). وبدون أن تشد بطنك ثبت فخذيك واضغطهما على الأرض، أدِرهما قليلاً إلى الناحية الداخلية (كأنك نحاول أن تجعل فخذيك يتقابلان)، وضع راحتي كفيك على الأرض عند جانبي الحوض.

٤- اثنِ كاحليك بحيث تُقَرِّب أصابع قدميك لجذعك وكأنك تدفع شيئاً بالكعبين.

٥- ابقَ في هذه الوضعية وأرخِ رقبتك وكتفيك وأبقِ نظرك على أصابع قدميك وتنفس بهدوء وعمق لمدة ٥ إلى ١٠ أنفاس. هذه الوضعية تُشَكِّل الأساس لأغلب وضعيات الجلوس يمكن ممارستها لوحدها أو قبل أي وضعية جلوس أخرى.

الاسم بالسانسكريت دانداسَنا
الاسم بالإنجليزية Sstaff Pose
المستوى مبتدئ
الفوائد
  • تقوي عضلات الظهر
  • تطيل عضلات الكتف والصدر
  • تحسن القوام

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: