وضعية الجلوس مع الالتفاف ٣

خطوات القيام بالوضعية:

١- قم بوضعية العصا وخذ شهيقاً عميقاً ثم مع الزفير اثن ركبتك اليمنى لتكون موجة إلى الأعلى ولتكون قدمك اليمنى على الأرض بجانب فخذك الأيسر، وحاول أن تُقَرِّب كعبك الأيمن إلى عظمة الجلوس اليمنى قدر الإمكان.

٢- ضع أطراف أصابع يدك اليمنى على الأرض خلف جذعك، ثم مع الشهيق قم بإطالة الجهة الأمامية من جذعك، ومع الزفير أَدِر جذعك إلى اليمين وواثنِ مرفقك الأيسر ثم ثبت الجهة الخارجية من عضدك الأيسر على الجهة الخارجية من فخذك الأيمن بحيث يكون ذراعك الأيسر وأصابع يدك اليسرى موجهين إلى الأعلى.

٣- استخدم نَفَسك لتُدير جذعك بشكل أكبر، ومع كل شهيق قم بإطالة الناحية الأمامية من جذعك ومع كل زفير اضغط بعضدك الأيسر على فخذك الأيمن لتدير جذعك بشكل أكبر قليلاً. حافظ على ثبات فخذك الأيسر وقدمك اليمنى على الأرض فهذا هو عامل أساسي لنجاح هذه الوضعيه.

٤- أرخِ رقبتك وكتفيك وأبقِ نظرك على نقطة ثابتة مريحة لرقبتك (مع الوقت ستتمكن من إبقاء نظرك على نقطة خلفك). تنفس بهدوء لمدة ٥ إلى ١٠ أنفاس ثم لتنهي الوضعية أعِد جذعك لوضعه الطبيعي مع الشهيق وأعِد يديك على الأرض على جانبي حوضك ومدّ رجلك اليمنى لتعود إلى وضعية الجلوس ثم كرر نفس الخطوات للجهة الأخرى.

الاسم بالسانسكريت ماريتشياسَنا ٣
الاسم بالإنجليزية

Marichi’s III Pose

المستوى مبتدئ
الفوائد
  • هذه الوضعية تُدَلِّك الأعضاء الباطنية، بما فيها الجهاز الهضمي والكبد والكليتين
  • تطيل عضلات الكتف
  • تحفز الدماغ وتنشطه
  • تخفف آلام الظهر والورك وتخفف من الإرهاق
  • تقوي العمود الفقري وتزيد مرونته
  • تعالج الربو وآلام عرق النسا وعسر الهضم

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: